Thursday, 10.23.2014, 08:38am (GMT) FAQ RSS
 
 
::| Keyword:       [Advance Search]  
 
All News  
الاخبار
المقالات
القنوات الفضائية
الانتفاضة
ملفــات خاصــة
منـــــــــــوعات
English
 
 
 
الانتفاضة
 

الإنتفاضة الشعبانية عزم مستلهم من ثورة الإمام الحسين عليه السلام


Wednesday, 10.13.2010, 11:27pm (GMT)

بسم الله الرحمن الرحيم

الصلاة والسلام على أشرف المرسلين وآله الطيبين الطاهرين وأصحابه المنتجبين

الإنتفاضة الشعبانية عزم مستلهم من ثورة الإمام الحسين عليه السلام

بدأت الشرارة الأولى للانتفاضة الشعبانية من البصرة في فجر الثاني من آذار(مارس) عام 1991 من قبل احد الجنود العراقيين الشرفاء المقارعين للظلم والإستبداد العائدين من الكويت سيرا على الاقدام فعند وصولهم إلى ساحة سعد في مدينة البصرة حيث يتموضع تمثال المجرم صدام قام هذا الجندي بإطلاق النار على التمثال وانهال عليه بسيل من الشتائم, وكانت هذه الإطلاقات هي الشرارة لانطلاق الانتفاضة الشعبانيه. بحلول الصباح بدات الاحتجاجات والدعوة لسقوط النظام تنتشر في مدينة البصره والهارثة والدير وتزامنا مع أهالي مدينة سوق الشيوخ في الناصرية وانتشرت التظاهرات في المحافظة وسرعان ما تحولت إلى اشتباكات بين المدنيين وقوات المجرم صدام. وخلال يومين عمت الانتفاضة ارجاء العراق واستخدم النظام اشد اساليب القمع فقام من يملك السلاح من المنتفضين بحمله وكانت اغلب اسلحة المنتفضين عبارة عن اسلحة خفيفة بينما استخدمت القوات الاسلحة الثقيلة والطائرات و استخدام الاسلحة الكيميائية في كثير من المناطق. وانتفضت الملايين من ابناء شعبان المظلوم في محافظات الوسط والجنوب نصرة للإنتفاضة المباركة من قبل المراجع العظام أمثال السيد أبو القاسم الخؤئي بفتواه المعروفة حافظوا عل بيضة السلام .

ودمرت الكثير من المدن العراقية وسويت بالأرض وقد قتلت الحكومة العراقية ما يزيد عن 300 الف شخص شهداء في سبيل الله في وسط وجنوب العراق خلال ال14 يوما التي هي عمر الانتفاضة وتم التكتم على ذلك من قبل نظام البعث والأنظمة العربية. ولم تحضى الانتفاضة الشعبيه بالدعم الاعلامي والتأريخي على المستوى العربي نهائيا.خرجت بعض الصور عما حدث وخرج شريط فيديو واحد من تصوير احد المنفضين في مدينه كربلاء ويظهر في الفيديو الساعات الأخيره من عمر الانتفاضة وتظهر تدمير دبابه تابعه للقوات المجرم صدام مع تكبيرات المنتفضين وكذلك تظهر النساء والأطفال اللواتي احتمين بالحضرتين العباسية والحسينية التي لم تسلما بدورها من القصف والتخريب من قبل الجيش الحكومي لم تمنع قدسية هذه الأماكن النظام العراقي من قصفها. وعلى عكس الدول العربيه والاعلام العربي فقد اهتمت بعض القنوات والهيئات الاجنبيه فيما حدث وانتجت بعض الافلام الوثائقيه في هذا الخصوص وعلى رأس هذه الوسائل هيئة الإذاعة البريطانيه البي بي سي.

وكذلك نص القرار رقم 7 من المادة 140 من الدستور العراقي واضح وصريح تكريما الى الأخوة والأخوات المهجرين في خارج العراق ومنهم أبطال الإنتفاضة الشعبانية فعلى الراغبين في الحصول على المكرمة يجب حضورهم في العراق لتقديم معاملة الى دائرة الهجرة والمهجرين في محافظاتهم والمستمسكات المطلوبة التالية :

*تقديم استمارة طلب الخاصة بالقرار رقم 7 من قبل رب الاسرة.

*تأييد دائرة الاحوال المدنية + صورة قيد العائلة.

*نسخة ملونة من المستمسكات ( هوية الاحوال المدنية + شهادة الجنسية العراقية + تأييد دائرة الجنسية والأحوال المدنية العامة + البطاقة التمونية لعام (2009) أو لعام (2010) + تأييد السكن الحالي).

*تأييد دائرة التموين (المواد الغذائية) بصحة البطاقة التموينية.

*الوثائق والأدلة الثبوتية (قرارات الترحيل- قرارات التهجير – قرارات الهدم – أو أي أدلة أو وثائق ثبوتية أخرى وبالنسبة لمشاركي الانتفاضة الشعبانية هوية الانتفاضة صادرة من جهة رسمية مثل (كتلة انتفاضة العراق الشعبانية 1991 ) ضمن إئتلاف دولة القانون تثبت انهم ممن كانوا في مخيمي رفحاء والأرطاوية وأيران وغيرها من الدول الأخرى والمتواجدين حاليا خارج العراق وتأييد من الصليب الأحمر أو الأمم المتحدة.

خادم الإنتفاضة

حسن الأوسي

أمين عام تنظيمات كتلة إنتفاضة العراق / ومنسق العلاقات الخارجية / ضمن ائتلاف دولة القانون / خارج العراق



Rating (Votes: )   
    Comments (1)        Tell friend        Print


Other Articles:
القرار رقم 7 من المادة 140 من الدستور العراقي والتي تشمل مكرمة ابناء الانتفاضة (10.13.2010)
يوم البقيع العالمي (04.20.2010)
مقتدى الصدر يحث العراقيين على الوحدة لطرد الامريكيين (04.10.2010)
الانتفاضة الشعبانية المباركة عام 1991 (04.08.2010)
في ذكرى الانتفاضة الشعبية الشعبانية عام 1991 ... دروس وعبر (04.08.2010)
استفتاء الصدريين يظهر تقدما للجعفري وتراجعا لعلاوي والمالكي (04.07.2010)
المالكي يطعن في نتائج الانتخابات والصدر يخطط لاستفتاء (04.01.2010)
المسيرة الاربعينية الحسينية في ولاية مشيغان الامريكية (02.09.2010)



 
::| Latest News

 
 
[Page Top]